1- الشكل التقليدي للهمر و الذي يتميز عن مثيلاته بعدم مشابهته لسيارة اخرى و إن قلد نسب تقليدة للهمر.
2- المساحة بين الكفر و الرفرف في الكفرات الأمامية و الخلفية مما تساعدك على ارتداد الكفر و تحملة لأنواع الحفر .
3- يوجد عند كل كفر من السيارة مثل الربل المقوى مثبت بالشاص عندما تواجه حفرة او مطب مرتفع فتميل السيارة على جهة الكفر فيتحمل الربل للكفر الآخر ثقل السيارة بعكس السيارات الأخرى التي يكون الحمل منصب على الشاص نفسة أو على
4- السيارة مصفحة من الأسفل بالكامل فلا تحمل هم ما تمشي عليه فجميع الأجزاء المهمة في الأسفل مصفحة و مغطاة .
5- يوجد حساس في جميع الكفرات عند انخفاض مستوى الهواء في الكفرات فتضيء علامة في الطبلون تنبهك لذلك.
6- كشافات امامية تكون في اعلى السقف او في الشبك التحتي تستخدم للبر و وقت الحاجة موجودة في الفل كامل و تحت الفل .
7- انوار ضبابية في الأسفل تغنيك عن الأنوار الأساسية في بعض الأحيان لقوتها و جمالها مع السكنات.
8- اعمدة فولاذية في جميع الأبواب تحمي من الصدمات لاقدر الله.
9- اعمدة مقصورة السيارة على شكل مربع تحميك بإذن الله في وقت الإنقلاب من ان يدخل السقف إلى الداخل كما في حادث انقلاب الهمر في الرياض على طريق الملك فهد و لم يحصل شيء للهمربمشيئة الله تعالى بالرغم من انه انقلب انقلاب كامل.
10- فرامل مانعة للإنغلاق و التي تسمى بال ABS بالإضافة إلى نظام ال ABD و هو يوقف السيارة بنصف المسافة التي يوقفها ال ABS .
11- مانع الإنزلاق في السيارة او ما يسمى نظام الثبات في الأراضي المبتلة او بالأنجراف الرملي الخفيف، و تستطيع اطفاءة وقت التطعيس بالضغط علية لمدة 6 إلى 7 ثواني و هو يشتغل اتوماتيكياً عند تشغيل السيارة.
12- نظام الدفع الرباعي المتواصل في السيارة مما يعزز ثباتها اكثر في المنعطفات بإلاضافة إلى الدبل الذي لا تحتاجة إلا عند الضرورة فدفعها الرباعي يغنيك.
13- نظام الدفلوك او ما يسمى بالهزاز و هذا يوجد في الفل كامل الأتوماتيك و كذلك في القير العادي و هو يساعدك في أخراج السيارة في التعليقات الجانبية و في الحفر.
14- نظام امتصاص المطبات و الحفر الصغيرة في التطعيس وفي بعض الطرق السيئة بحيث تتحرك الكفرات لوحدها دون المقصورة اي لا تحس بها كما تحسه بجيب آخر من نفس الشكل و هذه يتميز بها الهمر فقط.
15- ارتفاع السيارة عن الأرض بشكل ممتاز.
16- الباب الخلفي ينفتح بزاوية تقريبا 75 درجة مما يعطيك الراحة في الركوب و النزول.
* المحركات:
1- محرك بخمس سلندرات يولد 220 حصان بقوة 3500 سي سي للموديل 2006
2- محرك بخمس سلندرات يولد 240 حصان بقوة 3700 سي سي للموديل 2007-2008
3- محرك بثمان سلندرات يولد 300 حصان بقوة 5200 سي سي للموديل 2009 و يسمى ألفا.
4- ناقل حركة اتوماتيكي بأربع سرعات.
5- ناقل حركة عادي بخمس سرعات. مع فرق في عدد الأحصنة.
6- صرفية البانزين ممتازة مقارنة بوزن السيارة و شكلها الخارجي الفل 33 ريال وتمشي به على السرعات المتوسطة 400 كلم تقريباً او اكثر.
* عيوب المواصفات الخارجية:
1- شكل الزجاجة الأمامية عامودي مما يؤدي لوجود صوت بسيط جداً في الهواء و لا يؤثر على عليها.
2- السيارة ليست مخصصة للسرعة فطبلونها 180 و يفصل على 170 و هذة تصلح لي حتى لأ اسرع و كان هذا احد الأسباب التي دعتني لأقتني السيارة.
* المواصفات الداخلية للهمر اتش 3 :
1- السيارة مجهزة بنظام الملاحة ( نافيقيشن ) من المصنع و شاشة باللمس و سي دي للفل كامل و التي تحت الفل. بينما الدرجات الأخرى فيتوفر فيها ال Mp3 بستة سي دي .
2- مراتب جلد مكحل بلون مغايير مما يعطيها جمال في المظهر و راحة في الجلوس.
3- كرسي السائق و الراكب الأمامي مجهزة بهيتر حراري على درجتين هاي و لو.
4- الكراسي الأمامية نصف كهربائية ما عدا الظهر فله هاندل بالزاوية بالإضافة إلى الظهر فيوجد بها اللومبر اي ينفخ جهة الظهر للكرسي و ينسمها.
5- فتحة كبيرة بالسقف يتميز بحجمها الهمر اتش 3 .
6- حجم القير و متانة المقود او الدركسيون تشعرك بمتعة قيادة همر و تعطيك احساس بالقوة بسبب حجمها الكبير.
7- درجة الحرارة و البوصلة مدمجة في مرآة السائق الداخلية.
8- ستائر هوائية على الطرفين تحمي السائق و الراكب الأمامي و الركاب الخلفيين بالإظافة إلى الكيس الهوائي الأمامي للراكب و السائق.
9- جهاز استشعار تشغيل الكيس الهوائي للراكب الأماي مدمج عند الجلوس على الكرسي يعميل و عند القيام منه ينطفىء اتوماتيكياً .
10- نظام سماعات بوس المتميز بقوته بالإظافة إلى مضخم الصوت في الخلف يعطيك احساس جميل بما تسمع.
11- النوافذ الصغيرة التي تعطيك الخصوصية التامة داخل السيارة ، لن تحس بها إلى إذا ركبتها . و هي تفيد المتزوج صاحب الأطفال حيث تستفيد الأم من تغيير ملابس طفلها بكل اريحية.
* عيوب داخلية:
1- ضيق السيارة من الخلف نسبياً.
أخواني : انا جربت السيارة في كل مكان اقصد في كل بيئة في المدينة و في البر و الطعوس و الأمطار و غيرها و بحكم اني كنت املك جيب نيسان باثفايندر الشكل القديم 2001 فكنت اسبوعياً في طعس الهافمون و خط المطار ناهيك عن الثمامة و طعوسها..
فالسيارة بصراحة ممتازة جداً لمن لا يريد السرعة فقط و هي متميزة لمن يريد الراحة في المركب و القيادة في الخطوط السريعة.
كذلك هي متميزة في التطعيس ( السواق له دور كبير )
ايضاً جميلة وقت التمشية ..
و هناك خصيصة لا يحصل عليها إلا من كان لدية همر فقط:::: و هي :
انك سوف تكون محبوباً من جميع الاطفال و الكبار من اقاربك و جيرانك.
في النهاية تبقى و جهة نظري تمثلني و خاصة بي و لا اجبر احد على الأخذ بها..
و مقارنة السيارة بالسياراة الأخرى يجب ان تكون لها معايير خاصة حتى يتبين الأفضل لمن اراد ان يستخدم السيارة بحسب حاجتة.